صندوق التنبيهات أو للإعلان

Recommend on Google
,

استديو التحليلي :الحسنية و الفتح الرباطي 2012/2013





السلام عليكم ورحمة الله ويركاته زوارنا الكلام ها نحن نعود مرة أخرى  في تغطية مباربات الحسنية في البطولة الاحترافية 2012/2013. سنقدم اليكم تحليل لمبارة الحسنية ضد وصيف الموسم الماضي الفتح الرباطي  برسم الجولة الثالة من البطولة الاحترافية.

المباراة :حسنية اكادير x الفتح الرباطي

المناسبه : الدوري المغربي

الجوله : الـ ( 3 )

التوقيت : " 19:00" بتوقيت غرينتش

التاريخ : 28 سبتمبر 2012

اليوم : الجمعة

القناه الناقله : الرياضية



ملعب المبارة: 

اسم الملعب:        Al Inbiâate Stadim
المدينة:                أكادير - المغرب
             الاحداثيات:  "48'24°30 شمالا  "17'35°9 غربا
          سنة الافتتاح: 1967                                 
             السعة:    10000                                     
                الفريق:  حسنية أكادير                                   
مدينة المبارة:

توجد مدينة أكادير المغربية على طول المحيط الأطلنتي المدينة اي تقع على الساحل الأطلسي غرب المملكة المغربية، وهي معروفة بنشاطها السياحي وتميزها الثقافي تقدم مدينة أكاديرمرافق غير محدودة و مختلفة للطبقة العليا والمتوسطة بالإضافة إلى عدد هائل من الأنشطة في الهواء الطلق. في أكادير يمكن أن يمضي الإنسان يومه بممارسة لعبة الغولف أو الملاحة، كرة المضرب أو الفروسية دون ذكر السورف واللوح الشرعي وطيارة الورق.

إذا لم تكونوا بمزاج للأكل الكسكس في العشاء، فأكادير تقدم تنوعا كبيرا في المؤكولات الدولية، فبفضل مطاعمها المتنوعة، مقاهيها، سوف تتمكن من الاستمتع بخليط لبناني، ايطالي، اسباني، وحتى صيني. أما بالنسبة للذين يحبون التسوق، فإن أكادير تمنع لزوارها منتوجات مختلفة حيث يمكن الذهاب إلى البازارات المحلية واقتناء الأحجار الكريمة، مواد الطين، التوابل، الشاي وكذا مواد الجلد والذهب والفضة. 




الأسم ; حسنية اكادير

تأسس ; 1946

الملعب ; ستاد الانبعاث

الرئيس ;لحسن بيجديكن

لقد بدأت بوادر تأسيس فريق يمثل أكادير مند 1946 وكان دلك وراء ثلة من الشباب السوسي منهم الحاج بيجاوان.حسن أولحاج. عباس القباج. أحمد القباج. محمد بوفوس.مبارك أبيضار. بوعشرة....وثم الاتفاق على اسم الحسنية. وكدا اللونين الأبيض والاحمر. كما ثم تعيين حسن أولحاج رئيسا والسيدالحسين بيجاوان كاتبا. ورفضت سلطات الاستعمار الفرنسي قبول ملف الايداع. وبعد العراقيل الاستعمارية ظهر فريق الحسنية لاول مرة على أرضية ملعب أيت سوس بزيه الرسمي سنة 1947. وبعد المباراة الأولى ثم استدعاء مسيري الفريق من قبل القبطان شيكس ليأمرهم باللعب خارج مدار أكادير واستبدال الزي الرسمي. رغم كل العراقيل التي وضعتها المستعمر يستمر فريق الحسنية بإجراء التداريب والمبارياة يملعب مركالا لتصل أخباره باقي المدن المغربية.
مدرب نادي ; الحسنية
الاسم ; مصطفى مديح
العمر ; 55 عام
الجنسيه ;مغربي
و سبق لمصطفى مديح أن أشرف على مجموعة من الفرق الوطنية و الخليجية من بينها أولمبيك اخريبكة و الجيش الملكي إلى جانب إشرافه على الوكرة القطري و المنتخب الأولمبي المغربي.



الاسم الكامل ;الفتح الرباطي


سنة التأسيس ;1946

الملعب ; الامير مولاي عبد الله
رئيس النادي ;منير الماجيدي
المدير الفني:جمال السلامي
الفتح الرباطي أو نادي اتحاد الفتح الرياضي هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة الرباط عاصمة المغرب. معلومات قدماء الفريق والمكتب المسير وكل مشجعي الفريق الأصليين، تفيد أن الفتح الرباطي أقدم فريق مغربي أسسه مغاربة على الإطلاق. تأسس باسم الأولمبي المغربي الرباطي سنة 1919 من طرف بعض المقاومين وقد تم إنشاء فرق في المغرب قبل 1919، لكنها كانت أندية بمؤسسين أجانب معظمهم من المعمرين الفرنسيين والإسبان مثل فرق سبورتينغ تطوان، إسبانو ماروكي، الإتحاد الرياضي المغربي والراسينغ الرياضي... وهو الفريق الوحيد الذي بقي لحد الآن من تلك الفرق.


أخرمباراة بين الفريقين ...؟؟  
حافظ فريق "الفتح الرباطي" على صدارته بعدما تجاوز ضيفه "حسنية أكادير" بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله" مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 23 من دوري المحترفين المغربي للموسم الماضي.
جدير بالدكر ان تلك المواجهة شخدت منع اربع ضربات جزاء للحسنية  ..شهادة من برنامد الحكن الاخر????
قبل المبارة: 
بعد غيابه عن آخر مباراة للفتح الرباطي أمام أولمبيك أسفي بسبب الإصابة ، من المتوقع أن يعود المهاجم المتألق ابراهيم البحري لمجاورة زملاءه في المباراة الصعبة التي يرحل فيها وصيف النسخة الماضية من البطولة إلى أكادير لمواجهة فريق الحسنية بملعب الانبعاث .
ويعد البحري ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب جمال السلامي ، حيث يعتبر المهاجم السابق لفرق الجيش الملكي ، لومان وايستر من أبرز الأسماء المعول على تألقها في البطولة هذا الموسم ، كما أنه يشكل ثنائيا هجوميا رائعا مع زميله عبد السلام بنجلون .
 
حري بالذكر أن البحري قد استدعي لمعسكر المنتخب الوطني بالمعمورة لكنه تغيب بسبب الإصابة ، وفي هذا السياق أكد طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي أن مهاجم الفتح في مرحلة التعافي.
 
في حين استعد الفريق السوسي للمواجة بلقاء ودي مع فريق بنجم انزا اكد فيه المدرب على اشراك بعض الوجوه الجديدة وكذا الشابة...
حيت فاز عليه بنتيجة 3/2 . 


تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟