صندوق التنبيهات أو للإعلان

Recommend on Google
,

استوديو:لقاء الدفاع الحسني الجديدي ضد الحسنية



السلام عليكم ورحمة الله ويركاته زوارنا الكلام ها نحن نعود من جديد في تغطية مباربات الحسنية في البطولة الاحترافية 2012/2013. سنقدم اليكم تحليل لمبارة الحسنية ضد فارس عبدة الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة الثانية من البطولة الاحترافية.


المباراة : الدفاع الحسني الجديدي x حسنية اكادير

المناسبه : الدوري المغربي

الجوله : الـ ( 2 )
التوقيت : " 19:00" بتوقيت غرينتش
التاريخ : 22 سبتمبر 2012
اليوم : السبت
القناه الناقله : الرياضية

ملعب المبارة: 


 يعتبر ملعب بن احمد من اقدم الملاعب في المغرب  الذي يقع في مدينة الجديدة .حيت يتسم بالاحداثيات التالية  "30'14°33 شمالا  "36'29°8 غربا,وتكمل سعة هذا الملعب في 10000مقعد.
كان هذا الملعب في السابق، ملعبا لثانوية ابن خلدون بالجديدة إلى غاية الخمسينيات من القرن الماضي، ثم سمي بعد ذلك باسم "Archam Baud"، ثم أخد اسمه الحالي "ملعب بن أحمد العبدي".

مدينة المباراة :



مدينة الجديدة "مازاكان" هي مدينة ساحلية بالمملكة المغربية وعاصمة إقليم الجديدة. كانت عبارة عن قصبة صغيرة برتغالية تم احداثها سنة 1514. التصميم الأول لهذه القصبة كان للأخوين " فوانسيسكو ودييكو دوارودا" وهما مهندسان يتمتعان بشهرة كبيرة نظرا لإنجازاتهما سواء في البرتغال أو في المدن المغربية المحتلة. تم توسيع " مازاكان" سنة 1541 من طرف البرتغال خصوصا بعد انسحابهم من أكادير وآسفي وأزمور. كما تم وضع تصميم نهائي لها من طرف مهندس إيطالي يعمل لحساب البرتغال معروف بنمط معماري خاص به استعمله في دول أخرى كما هو الشأن في مازاكان.


~ ومن أهم معالم مدينة الجديدة ~


فرسان مدينة الجديدة و هم فرسان يقومون بتقليد سنوي – فانتازيا- في الموسم السنوي لمولاي عبد الله أمغار حيث يمكن رؤية سباق الفرسان و جود الأحصنة زيادة على سماع صوت بارود بندقيات الفرسان الذين يطلقونه دفعة واحدة و تتبارى الفرق على تأدية هذا المشهد.



الاسم الكامل ;الدفاع الحسني الجديدي

اللقب ;فارس دكالة
سنة التأسيس ;1956
الملعب ; بن احمد
رئيس النادي ;سعيد قابل
تبقى أهم استحقاقات الكرة الجديدية على الساحة الوطنية هي مساهمة اللاعبين الدوليين مصطفى الشريف وأحمد بابا صاحب الهدف الحاسم الذي اعطى أول واخر لقب أفريقي للمغرب في نهائيات اديس ابابا بأثيوبيا 1976. كما أن السجل الكروي يحفظ الحضور البارز لكل من المرحوم محمد الصمام في الالعاب العربية بيروت 1957 ومحمد المعروفي في مكسيكو 1970 إضافة إلى كل من المصطفى يغشا. عز الدين امان الله.
  مدرب الدفاع الحسني الجديدي
الاسم :جواد الميلاني
الجنسية :مغربي
مسيرته التدريبية :  مدرب الكوكب المراكشي ولمبيك خريبكة والمنتخب الأولمبي.


تمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي من العودة بـ 3 نقط الفوز من ستاد المسيرة بأسفي بعد انتصار صعب على الأولمبيك المحلي بهدف لصفر وقعه سفيان كادوم في الدقيقة 64.
الأسم ; حسنية اكادير

تأسس ; 1946
الملعب ; ستاد الانبعاث
الرئيس ;لحسن بيجديكن
لقد بدأت بوادر تأسيس فريق يمثل أكادير مند 1946 وكان دلك وراء ثلة من الشباب السوسي منهم الحاج بيجاوان.حسن أولحاج. عباس القباج. أحمد القباج. محمد بوفوس.مبارك أبيضار. بوعشرة....وثم الاتفاق على اسم الحسنية. وكدا اللونين الأبيض والاحمر. كما ثم تعيين حسن أولحاج رئيسا والسيدالحسين بيجاوان كاتبا. ورفضت سلطات الاستعمار الفرنسي قبول ملف الايداع. وبعد العراقيل الاستعمارية ظهر فريق الحسنية لاول مرة على أرضية ملعب أيت سوس بزيه الرسمي سنة 1947. وبعد المباراة الأولى ثم استدعاء مسيري الفريق من قبل القبطان شيكس ليأمرهم باللعب خارج مدار أكادير واستبدال الزي الرسمي. رغم كل العراقيل التي وضعتها المستعمر يستمر فريق الحسنية بإجراء التداريب والمبارياة يملعب مركالا لتصل أخباره باقي المدن المغربية.
مدرب نادي ; الحسنية
الاسم ; مصطفى مديح
العمر ; 55 عام
الجنسيه ;مغربي
و سبق لمصطفى مديح أن أشرف على مجموعة من الفرق الوطنية و الخليجية من بينها أولمبيك اخريبكة و الجيش الملكي إلى جانب إشرافه على الوكرة القطري و المنتخب الأولمبي المغربي.



حقق فريق حسنية أكادير فوزا صعبا على ضيفه النهضة البركانية 3-2 في اللقاء٬ الذي جمع بينهما اليوم الأحد بملعب الانبعاث بأكادير٬ برسم الدورة الأولى من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم للموسم 2012-2013.
أخرمباراة بين الفريقين ...؟؟
جدير بالدكر اخر مبارة بين الفريقين انتهت يالتعادل السلبي صفر لمثله بملعب الانبعاث.

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟