صندوق التنبيهات أو للإعلان

Recommend on Google
,

الاستديو :الحسنية تواجه النادي القنيطريSTUDIO

 




الفريق المضيف:الحسنية
الفريق الضيف: النادي القنيطري
المناسبة: الجولة 5 من البطولة الاحترافية
الملعب: الانبعات
التاريخ: السبت سبتمبر 2012
التوقيت: 20.00 بتوقيت غرينتش
القناة الناقلة:الرياضية 





  • ملعب الانبعاث
في عام‏1947‏ تم إنشاء ملعب للفريق وتمت تسميته ملعب الانبعاث من منطلق ان يكون مصدر انبعاث للحركة الوطنية المعارضة لسيطرة المستعمر الفرنسي‏.‏وعلي هذا الملعب ظهر فريق حسنية لاول مرة مدعما بمؤازرة المئات من اهل منطقة السوس تهتف بحياة الحسنية ممثلة الحركة الوطنية وتلعن السيطرة الاستعمارية التي عارضت إنشاء الفريق‏.‏

  • ملعب أكادير الكبير
المركب الرياضي الكبير لأكادير، الطبيعة الزلزالية للمنطقة التي شيد بها المركب جعلت إنشاءه يلزم القائمين على المشروع بمضاعفة إجراءات السلامة وتشييد المركب بدقة متناهية وباستعمال أحدث التقنيات في هذا المجال مع الاعتماد على الردوم المدعمة بالاسمنت كأساسات للمدرجات. كل ذلك ساهم في تأخر نسبي للأشغال. ملعب قيد الإنجاز طاقته الاستيعابية تقدر بـ 45.000 متفرج، منهم 10000 مدرجات مغطاة. يشيد شرق المدينة، على مساحة إجمالية تقدر بـ 22.500 م مربع، تقدم ملموس في إنجازه، بالأخص في ما يخص جانب الأشغال الكبرى التي تحققت منها نسبة 80%، فيما جانب الكهربة تحققت منه نسبة 10%. أما الترصيص الصحي الذي ما زالت الأشغال به في بدايتها فلم تتحقق منه سوى نسبة 10%. مدينة الانبعاث ضمنت مركبهاالرياضي الذي انطلقت الأشغال به منذ فترة إطلاق ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2010. وسيتكون المركب من ملعبين معشوشبين: ملعب رئيسي لكرة القدم مجهز بحلبة لألعاب القوى بثمانية ممرات، ثم ملعب ملحق بستة ممرات وفضاءات لألعاب القوى كذلك. أما المرافق التي سيتوفر عليها المركب فستكون كما يلي:
  • المرافق المخصصة للرياضيين من مستودعات الملابس وقاعة للتهييء ومركز طبي رياضي
  • مرافق مخصصة للصحافيين : (قاعة للندوات ـ قاعات للتحرير ـ مكاتب تابعة لوكالات الأنباء...). ـ مرافق مخصصة للعموم وتشمل أمكنة التذاكر، والمقاصف والمرافق الصحية. ـ مرافق للشخصيات الرسمية (قاعة للاستقبال ـ قاعات شرفية ـ مطعم) ـ مرافق خاصة للمنظمين (مكاتب ـ قاعات الاجتماعات). ـ مرافق خاصة بمصالح الأمن والإسعافات والعلاجات الطبية. ـ مرافق تقنية. كما سيتوفر المركب على مواقف للسيارات والحافلات بإمكانها استقبال 7500 سيارة و 375 حافلة. من المنتظر نهاية الأشغال به سنة 2009. من المنتظرأن يصبح ملعب الفريق الرئيسي بعد نهاية الأشغال.
بعض الصور للملعب الكبير:

الملعب الكبير



من خارج الملعب


من داخل الملعب




husa

الاسم الكامل ; نادي حسنية اكادير  لكرة القدم

اللقب ; غزالة سوس ,فارس سوس
سنة التأسيس ; 1946 (67سنة )
الملعب ;الانبعات.في انتضار الملعب الجديد
رئيس النادي ; لحسن بيجديكن
ألقاب النادي ; الدوري المغربي 2  مرة ,كأس العرش نهائي 2006

مصطفى مديح
الاسم : مصطفى مديح
تاريخ الولادة : 17 سبتمبر 1955
الجنسية :مغربي

ودرب مديح عدة فرق مغربية أبرزها كان أولمبيك خريبكة الذي قاده نحو لقبي البطولة والكأس كما قاد فرق شباب المسيرة و الجيش الملكي و الوكرة القطري.
ودرب مديح المنتخب الأولمبي المغربي وقاده لأولمبياد أثينا 2004، كما قاد المنتخب المغربي الأول كمساعد لكويلهو وبشكل رسمي في مقابلة وحيد.

رجاء بني ملال يتعادل أمام حسنية أكادير ....????
عرفت المباراة بين فريقي رجاء بني ملال وحسنية أكادير في شوطها الأول فرصا عديدة للتسجيل، خصوصا للفريق الملالي الذي بادر للهجوم، في محاولة منه للحصول على أول فوز في البطولة الاحترافية بعد تعادل وهزيمتين، وكاد لاعبوه لامين ديابي وبلال الدنكير والمختار وادراوغو أن يفلحوا في ذلك، قبل أن يفاجئهم لاعبو حسنية أكادير بهجوم مرتد، اعتقد معه لاعبو رجاء بني ملال أن مهاجم الحسنية أحمد الفاتحي متسلل، قبل أن ينفرد بالحارس ويسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 13.
وفي الوقت الذي عمد فيه مصطفى مديح مدرب الحسنية إلى ملأ وسط الميدان، في محاولة لامتصاص حماس لاعبي رجاء بني ملال ، كانت الكرات الثابتة تشكل خطرا على مرمى الحارس فهد لحمادي الذي انهزم أمام رأسية نعيم، لكن القائم الأيسر منع أول أهداف رجاء بني ملال بملعبه، ومن ضربة زاوية يرتقي نبيل جعفر في الدقيقة 26 من المباراة ليسجل برأسية جميلة هدف التعادل للملاليين.
 



kac

الاسم الكامل ; النادي القنيطري  لكرة القدم

اللقب ;  ,فارس الرقراق
سنة التأسيس ; 1938
الملعب: الملعب البلدي بالقنيطرة
رئيس النادي ; Flag of Morocco.svg يوسف شيبو


خلال سنوات السبعينات كانت الكاك تضم عددا من اللاعبين الدوليين في صفوفها امثال محمد الرياد وبوجمعة بن خريف ومحمد زويتة الملقب بكالا واخرون.... ودائما تحت اشراف الرئيس السيد أحمد الصويري. هذا الجيل سيحقق ثاني لقب للبطولة في تاريخ النادي سنة 1973. بعد تحقيق الفريق للقب الثاني في تاريخه عمل المدرب الايبيري Vergas على تصعيد مجموعة من الشباب إلى الفريق الأول لكن هذه التجربة باءت بالفشل وسقط النادي للقسم الثاني خلال موسم 73/74
أهم اللاعبين الذين علقت أسماؤهم بالذاكرة الرياضية وساهموا في أمجاد النادي القنيطري هم:
  • محمد البوساتي:من بين اللاعبين الذين حفروا أسماءهم في ذاكرة الجمهور القنيطري والوطني الذي حطم الرقم القياسي في عدد الاهداف، فقد سجل 25 هدفا في الموسم الرياضي 1981ـ1982 ولم يتمكن أي لاعب إلى اليوم من تجاوز هذا الرقم.
  • يوسف شيبو: الذي احترف كرة القدم في البرتغال وإنجلترا. 



اسم : يوسف المريني
الجنسية :مغربي
ذكرت مصادر صحفية محلية أن يوسف المريني، مدرب النادي القنيطري، راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإشعارها بديونه التي ما زالت عالقة في ذمة المكتب المسير للنادي.
و أفادت صحيفة "المنتخب" أن المريني مدين للفريق القنيطري بمبلغ 49 مليون سنتيم، ويخص أجر ثلاثة أشهر المحددة في 24 مليون سنتيم، ومنحة ضمان الفريق لمكانته في البطولة الإحترافية الموسم المنصرم والبالغة عشرة ملايين سنتيم، إلى جانب منحة التوقيع الخاصة ببطولة الموسم الجاري المحددة في 15 مليون سنتيم.

ما قبل اللقاء:

يفتقد فريق النادي الرياضي القنيطري، خدمات مدافعه الأوسط هشام خربوش، في المباراة التي ستجمعه أمام حسنية أكادير،ضمن الجولة الخامسة من الدوري المغربي الممتاز، فيما سيسترجع مهاجمه رضوان الكروي بعد تماثله للشفاء، جراء الإصابة التي تعرض لها اخيرا.
ويغيب متوسط دفاع الكاك، هشام خربوش، بسبب حصوله على البطاقة الحمراء، خلال المباراة الأخيرة أمام أولمبيك آسفي.
وسيسافر الفريق القنيطري إلى مدينة أكادير، صباح الخميس المقبل، تحضيرا لمباراته ضد الفريق السوسي التي ستحتضنها أرضية ملعب الإنبعاث بأكادير، يوم السبت المقبل، إبتداء من الساعة الثامنة ليلا، ضمن المحطة الخامسة من الدوري المغربي الممتاز. 
إحصائيات:

HUSA - حسنية أكاديرإحصائياتKAC - النادي القنيطري
70,00%حضوظ الفوز30,00%
3الترتيب الحالي8
4مباريات4
2/2/0ف/ت/ه (المجموع)1/1/2
2/0/0ف/ت/ه (Domicile)0/1/1
0/2/0ف/ت/ه (Extérieur)1/0/1
8نقاط4
7 : 4أهداف6 : 8
3النسبة العامة-2
حسنية اكادير2-0 الفتح الرباطيأكبر فوز داخل الميدان----
----أكبر هزيمة داخل الميدانالنادي القنيطيd  2-1  اولمبيك اسفي
----أكبر فوز خارج الميدانالنادي المكناسي 2-1 النادي القنيطيري
----أكبر هزيمة خارج الميدانالرجاء البيضاوي 4-2 النادي القنيطيري




تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟