صندوق التنبيهات أو للإعلان

Recommend on Google
,

أسود الأطلس يحققون انتصارا تاريخيا على الافاعي السامة ونتأهل للنهائيات الإفريقية




نجح المدرب الوطني رشيد الطاوسي في العودة بالمنتخب المغربي من بعيد بعد قيادته للتأهل لأمم إفريقيا 2013، متجاوزا هزيمة الذهاب أمام موزامبيق بهدفين ورد بأربعة أهداف كاملة.

 

وسجل عبد العزيز برادة (39) وحسين خرجة (64 من ض.ج) ويوسف العربي (85) ونورالدين امرابط (90+4) أهداف المنتخب المغربي الذي التحق بكل من زامبيا ومالي وغانا ونيجيريا وتونس للنهائيات.

 

فرض المنتخب الموزامبيقي ضغطا في ملعب المغاربة منذ البداية وهو ما جعل اللاعبين المغاربة يكتفون بتبادل الكرة في الدفاع دون خطورة على مرمى الحارس كابانغو المخضرم.

 

ونجح لاعبو موزامبيق في تنويم اللقاء بشكل كلي حتى حدود الدقيقة 26 حيث حصل العربي على فرصة افتتاح النتيجة بعد كرة خلف المدافعين لكنه سدد خارج المرمى.

 

وجاء الفرج في الدقيقة 39 من تمريرة للعربي نحو رأس عبد العزيز برادة الذي سجل الهدف الأول في ثاني خطأ دفاعي للمنتخب الموزامبيقي، لينتهي الشوط الأول مغربيا.

 

وسدد بيليمبي ضربة خطأ قوية في بداية الشوط الثاني أبعدها لمياغري بصعوبة في الدقيقة 46.

 

وضيع العربي فرصة تعديل نتيجة المقابلتين في الدقيقة 55 بعد تمريرة من برادة لكن رأسية مهاجم غرناطة تذهب خارج المرمى.

 

وكادت تسديدة من العميد خرجة أن تصيب المرمى في الدقيقة 61 لكنها جانبت العارضة، ثم انسل برادة في الدقيقة 62 ليسقط من مدافع موزامبقي وتردد الحكم الكامروني قبل أن يعلن عن ضربة جزاء واضحة في الدقيقة 62.

 

وسجل العميد خرجة ضربة الجزاء في الدقيقة 64 ليمنح المغاربة فرصة تعديل نتيجتي لقاء الذهاب والإياب.

 

ودانت السيطرة للمغاربة بعد الهدف الثاني الذي كان له تأثير معنوي جيدا، مما دفع الطاوسي لإدخال نورالدين لمرابط بذلا من يونس بلهندة الذي بدا غاضبا.

 

و بدأ المنتخب الموزامبيقي في تضييع الوقت والتظاهر بالسقوط لقتل المقابلة، لكن العارضة حرمت العربي من هدف ثالث في الدقيقة 75 بعد مجهود للسعيدي، ثم مرت تمريرة لمرابط قرب رأس خرجة في الدقيقة 76.

 

وفرض المغاربة ضغطا كبيرا على الدفاع الموزامبيقي الذي حاول بكل الطرق جر اللقاء لضربات الحظ بتضييع الوقت.

 

ومنح يوسف العربي الهدف الثالث للمغاربة في الدقيقة 85 برأسية جميلة بعد تمريرة لزكرياء بركديش.

 

وقضى نورالدين امرابط على أحلام الموزامبيقيين في الدقيقة 90+4 بعد هجوم مضاد انهاه في مرمى الحارس البديل نيلسون.

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟