صندوق التنبيهات أو للإعلان

Recommend on Google
,

استوديو التحليلي: لرجاء بني ملال والحسنية برسم الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية


بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين ، أهلاً وسهلاً ومرحباً بجميع زوار وأعضاء دريم سوس حيث هنا للإبداع والفن عنوان ، في تقديم الأستوديو التحليلي لمباراةمن الجولة الرابعة التي تجمع بين الفريقيْن الشقيقيْن الحسنية و رجاء بني ملال في مباراة على أرض ملعب تلدلة يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2012 ، والتي هي ضمن الجولة الرابعة من دوري الدرجة المحترفين  الإيطالي ، ونبدأ على بركة الله بتقديم هذا اللقاء الشي الذي قد يكون من أبرز اللقاءات بين الجهتيْن :



الفريقين :رجاءبني ملال vs حسمية اكادير
المُناسبة : الجولة الرابعة من الدوري المغربي
توقيت المُباراة : 15:00 بتوقيت غرينتش
تاريخ المُباراة : السبت 2012/10/06
ملعب المُباراة :
المركب الرياضي البلدي لقصبة تادلة
  القنوات الناقلة :        قناة الاولى المغربية     
المعلقين : عبد الحق شراط


الملعب : المركب الرياضي البلدي لقصبة تادلة

المدينة :  تادلة / إيطاليا

الأرضية : عشب اسطناعي
الأبعاد :"51'35°32 شمالا  "21'16°6 غربا
الإستعابة : 10,074 مشاهد
الفرق المستضيفة : شباب قصبة تادلة







المدينة :قصبة تادلة

البلد : المغرب


قصبة تادلة  مدينة  تقع  في وسط المغرب على سهل تادلة


المساحة : 17 كلم مربع ؛
عدد السكان : 41.783 ؛
عدد أيام المطر : 55 يوما في السنة ؛
عدد الأسر : 6200 ؛
خط العرض : 32 ' 35'42.00 "شمال
الطول : 6 ' 16'28.56 "غرب
الارتفاع : 463 م
الكثافة : 2 457 نسمة / كيلومتر مربع

ينقل على هده القناة : الدوري المغربي الممتاز- كأس العرش - مباريات المنتخب المغربي - كأس الإتحاد الإفريقي- تصفيات كأس امم إفريقيا...
والعديد من التظاهرات الرياضية الأخرى الالعاب القوى ، التنس ، كرة اليد والسلة والطائرة ...


عبد الحق شراط
تاريخ الميلاد : 25 سبتمبر 1968
المهنة : إعلامي ومعلق رياضي
الجنسية :مغربي

إعلامي مغربي يشتغل في القسم الرياضي للقناة الأولى المغربية، تكلف بالتعليق التلفزيوني على عدد من مباريات المنتخب الوطني المغربي. 







 

لاسم : حسنية اكادير
تاريخ التأسيس : 16 ديسمبر 1946
اللقب : غزالة سوس
ملعب الفريق : الامبعات
سعة الملعب : 15.074 مقعد
رئيس النادي : لحسن بيجديكن
مدرب النادي :مصطفى مديح
كابتن النادي : عزدين حيسا

لقد بدأت بوادر تأسيس فريق يمثل أكادير مند 1946 وكان دلك وراء ثلة من الشباب السوسي منهم الحاج بيجاوان.حسن أولحاج. عباس القباج. أحمد القباج. محمد بوفوس.مبارك أبيضار. بوعشرة....وثم الاتفاق على اسم الحسنية. وكدا اللونين الأبيض والاحمر. كما ثم تعيين حسن أولحاج رئيسا والسيدالحسين بيجاوان كاتبا. ورفضت سلطات الاستعمار الفرنسي قبول ملف الايداع. وبعد العراقيل الاستعمارية ظهر فريق الحسنية لاول مرة على أرضية ملعب أيت سوس بزيه الرسمي سنة 1947. وبعد المباراة الأولى ثم استدعاء مسيري الفريق من قبل القبطان شيكس ليأمرهم باللعب خارج مدار أكادير واستبدال الزي الرسمي. رغم كل العراقيل التي وضعتها المستعمر يستمر فريق الحسنية بإجراء التداريب والمبارياة يملعب مركالا لتصل أخباره باقي المدن المغربية.


في عام ‏1956‏ تمت إعادة تأسيس نادي الحسنية بطريقة رسمية في ظل القوانين المنظمة لاتحاد الكرة المغربي الجامعة المغربية لكرة القدم‏.‏ وبعد فترة كفاح في الاقسام المختلفة استطاع الفريق الصعود للقسم الأول وكان ذلك في موسم‏1959/58‏ اي بعد عامين فقط من بدأ تأسيسه الرسمي‏.‏ ومنذ ذلك الحين حتي العام قبل الماضي لم يحقق فريق حسنية اغادير اي نتائج مبهرة أو بطولات تذكر علي المستوي المحلي أو الإقليمي‏..‏ حتي حدثت المفاجأة في موسم‏2002/2001‏ واستطاع فريق حسنية ان يغير ايقاع البطولة المحلية الكبري التي عاشت فترة رتابة قوامها‏6‏ مواسم متتالية كان خلالها فريق الرجاء صاحب الشهرة والصيت في المغرب وخارجها ـ البطل المتوج وقبل نهاية البطولات بعدة اسابيع‏.‏
استطاع فريق حسنية والمشهور بجوهرة سوس علي اعتبار انه جوهرة هذه المنطقة ككل‏,‏ ان يدخل دائرة الضوء رافعا شعار الانتصار ولا شيء غيره‏.وتوالت الانتصارات وتضخم رصيد النقاط ـ وهو شيء لم يكن معتادا من قبل ـ وبدأ الحلم يكبر ويغذيه تشجيع الالاف من الجماهير من كل أنحاء البلاد‏,‏ ولم يسلم الامر من منافسة متوقعة وخصوصا من فريق الوداد الذي تفنن في المطاردة ولم يستسلم حتي آخر اسبوع‏.‏وتشاء الظروف ان يتوج الفريق بطلا لاول مرة في تاريخه بعد أكثر من‏55‏ سنة من بدء النشاط الكروي‏.‏ وتكرر نفس الامر في الموسم التالي وان كان الاختلاف الوحيدا ان اللقب لم يحسم باقدام لاعبي حسنية الذين فشلوا في الفوز في اخر مبارياتهم‏,‏ وتركوا الامر لفريق الرجاء منافسهم هذا العام والذي كان يمكنه خطف الدرع لو حقق الفوز هو الاخر في مباراته الأخيرة‏,‏ ولكنه‏..‏ بطيب خاطر تعادل واهدي اللقب للموسم الثاني علي التوالي لفريق حسنية اكادير‏.‏




الاسم الكامل:نادي رجاء بني ملال
الاسم المختصر:     الرجاء بني ملال
تأسس عام :    9 مارس
1956
الملعب:   الملعب الشرفي ببني ملال
(السعة: 12,074)
الدوري :الدوري المغربي

يلعب الفريق بالملعب الشرفي، بسعة 12 000 متفرج. هناك حاليا مشاريع لإصلاح الملعب وتحسينه، إضافة إلى مشروع بناء مركب رياضي جديد يفي بمتطلبات المنطقة. من المقرر تشييد مركب رياضي بمنطقة امغيلة والتي تبعد عن وسط المدينة بحوالي 10 كلم على مساحة تقدر ب 50 هكتار، تقدم المستثمرون بطلب معزز بملف لدى الجهات المسؤولة في المدينة بواسطة وسيط مغربي من اجل تشييدالمركب وكذلك هم مستعدون أيضا لإصلاح وتجهيز المركب الحالي شريطة استفادتهم من بعض الامتيازات لكونهم يرغبون بالاستثمار بالمدينة. ومن المنتضر ان يحل قريبا وفد من هؤلاء المستثمرين لعقد جلسة عمل مع والي جهة تادلة ازيلال، وتعتبر المبادرة الأولى من نوعها بالمغرب سيما وان الموضوع يتعلق بالمجال الرياضي. للإشارة فقد سبق ووضع طلب لتشييد مركب من طرف مستثمرين من كوريا الجنوبية قبل 3 عقود لبناء مركب بمنتزه عين اسردون ورفض طلبهم, وكان من المقرر ان يتكون المشروع من ملعب لكرة أقدم وملعبين مرفقين له، بالإضافة إلى تسعة ملاعب للتنس ومسبح وقاعة مغطاة وملاعب أخرى خاصة بكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة.






الإسم : مصطفى مديح
الجنسية:مغربي
النادي:حسنية اكادير_المغرب
تاريخ الميلان:
20 نوفمبر 1962
العمر:55




الاسم:عبد الرزاق خيري

النادي: إنادي رجاء بني ملال-المغرب
تاريخ الميلاد: 9 يناير 1976 

العمر: 50

بدأ خيري اللعب مع المنتخب المغربي في سنة 1985 عندما كان في 23 من عمره وشارك من المنتخب المغربي في كأس العالم وإفريقيا سنة 1986 وتألق في مونديال 1986 بتسجيله هدفين في مرمى المنتخب البرتغالي واعتزل خيري اللعب دوليا سنة 1990 وهو في 28 من عمره.
سجل 11 هدفاً في 4 مشاركات مع نادي الجيش الملكي في دوري أبطال إفريقيا سنوات 1985 حين سجل 4 أهداف وقاده للفوز بلقب المسابقة لأول مرة في تاريخه ، و سجل 3 أهداف سنة 1986 و 3 أيضاً سنة 1988 وهدف واحد سنة 1990 .





الاسم:  ياسين البيساطي
. الجنسية : مغربية   
المركز:  وسط
تاريخ الازدياد: فبراير 1987
العمر:25 سنة
رقم القميص:    10   
الوزن:     72kg 
الطول:     1.72 cm      







الاسم:عزدين حيسا
. الجنسية : مغربية   

المركز:  وسط دفاعي
تاريخ الازدياد:2 ديسمبر 1982 ا
العمر:29 سنة
رقم القميص:    13  
الوزن:     80kg 
الطول:     1.82 cm  
  

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟